سؤال في المقابلة الشخصية لماذا نختارك أنت؟

لقد حاولنا ان نقدم لك ​ شرحًا كاملاً ومفصلاً وإجابة على كل التساؤلات التي يمكن ان تطرحها ! يحتوي المقال على كل الاسئلة الاستفهامية الفرعية لهدا السؤال سؤال في المقابلة الشخصية لماذا نختارك أنت؟ .. اقرأ السؤال اولا تم انتقل للاجابة ,احيانا قد يكون السؤال لا يهمك فقط انتقل الى السؤال التالي مباشرة

'\'1- لماذا يجب أن نختارك أنت بالذات من بين كل المتقدمين؟ من هذا المنطلق أشرح للمتقدم سبب سؤالك مثل هذا السؤال ، حاول أن تقوده نحو الفهم الصحيح له ، قد يتبادر لأي شخص أنه يجب أن يذكر إيجابياته وربما يخطأ البعض ويتكلم عن نفسه كثيرا وبعدها لا شعوريا تقول في نفسك "هذا الشخص مغرور".\''
سؤال في المقابلة الشخصية لماذا نختارك أنت؟ credit: : pexels.com
أخبرنا عن نفسك ما الذي يجعلك فريدًا عن غيرك من المرشحين؟ كن مستعدًا لشرح سبب توافقك القوي مع الوظيفة. على سبيل المثال ، قد تشرح أن لديك دافعًا خاصًا ، أو أنك معروف بتجاوزك لأصحاب العمل لديك. الطريقة الثانية للإجابة هي التأكيد على مهاراتك الفريدة. إذا كانت لديك مهارات تجعلك مرشحًا قويًا (خاصةً إذا لم يكن لدى الكثير من الأشخاص هذه المهارات) ، اذكرها.

ومن جهة اخرى فيمكننا طرح السؤال , ما الذي يميزك عن غيرك من المرشحين؟ وفي الاجابة على هذا السؤال، فإنّ اجابتك يجبُّ وأن تكونَ عن تفاصيل الوظيفة ومدى معرفتك بها، وليس عن نفسك أو عن صفاتك، حيثُ أنّ الاجابة الصحيحة عن مثل هذا السؤال تبينُ بأنّك قد قمت بالاطلاع جيداً على الاعلان الذي وضع عن الوظيفة، وبأنّك قد تعرفتَ على الصفات المطلوبة بالشخص المُراد تعيينه.

ما هو جواب تحدث عن نفسك؟

أعطِ نظرة عامة عن خلفيتك المهنية ووظيفتك الحالية ونظرتك للمستقبل من الناحية المهنية، واذكر بإيجازٍ الأسباب التي تدعوك إلى اعتقاد أنك مناسب لهذه الوظيفة. ابتعِد عن الخوض في حياتك الشخصية عندما يُطرح عليك هذا السؤال ضمن مقابلة عمل. لا تتحدث عن أمور غير متعلقة بحياتك المهنية. يجب ألا تتجاوز مدة إجابتك دقيقتين من الوقت.

لماذا يجب أن نختار لك *؟ نماذج للإجابة عن سؤال: لماذا اخترت هذه الوظيفة؟ تذكر أن تكون هادئًا وواثقًا عند الإجابة، وفيما يلي بعض النماذج للإجابة عن سؤال لماذا اخترت هذه الوظيفة: "أرى بأن هذا الدور الوظيفي سيمنحني فرصة للتطور والتقدم المهني، خاصة أنه متناسب مع مهاراتي وخبراتي التي اكتسبتها خلال التسويق مثلًا، أو الإدارة".

ما هي أهم نقاط ضعفك؟ كيف تجيب على سؤال "ما هي نقاط ضعفك؟" اذكرأوّلاً نقطة ضعفٍ لديك. ضعها في سياقٍ عمليٍّ أو مثالٍ مُعيّن حتّى تعطي الإيحاء للشخص الذي يقابلك بمدى وعيك بشخصك وحرصك على تطوير ذاتك. في النهاية أُذكر حلّاً حاولتَ فعلَه للتخلّص من نقطة الضعف.

ما هي أهم ٣ صفات تجعلك أفضل شخص لهذه الوظيفة *؟

2- معرفة ما تريد بالضبط في مسيرتك المهنية والجواب هو: بالطبع يمكنك ذلك! سيقدّر مدراء التوظيف طموحك هذا فدافعك هذا أفضل بلا شكّ من شخص تقدّم للوظيفة من أجل الحصول على عمل يضمن له دخلاً في نهاية الشهر وحسب! تذكّر دومًا: يحبّ أرباب العمل توظيف من يمتلكون أهدافًا ويسعون بجدّ لتحقيقها.

3 ما السبب الذي قد يدفعنا لتوظيفك؟ قد لا تكون صفات مثل "مهتم، مليء بالحماس، ممتن" كافية للإجابة على سؤال "ما الذي يدفع الشركات لتوظيفك؟" ولن يكفي لتوظيفك فعلاً؛ فإلى جانب اهتمامك بالشركة وعملها، يجب أن تُظهر إجابتك مدى ملاءمتك للوظيفة الشاغرة. وعليك استغلال هذه الفرصة للتحدث عن إنجازاتك، ومهاراتك، وخبراتك التي تتوافق مع متطلبات الوظيفة.

أين ترى نفسك بعد 5 سنوات من الآن؟ كيفية الإجابة على سؤال أين ترى نفسك بعد 5 سنوات تأكد من إظهار حماسك وطموحك: رغبة الشركة بشخصٍ يبقى مع الشركة فترةً كافية لا يعني أن عليك أن تبدو عديم الحماس والطموح، حتى وإن كنت ترغب في أن تبقى كما أنت دون السعي للترقية والتقدم وظيفياً فإظهار هذا الأمر لن يُفيدك خلال المقابلة.

سؤال في المقابلة الشخصية لماذا نختارك أنت؟ credit: : pexels.com

سؤال ماذا ستضيف للشركة؟

أنا شخص طموح و لن أتوانى عن تقديم أي جهد بما حصلته من خبرات سنواتي المهنية السابقة، فعندما يكبر اسم الشركة و يرتقي ؛ فهذا يعني ارتقائي معها. و الشركة المثالية بالنسبة لي :هي شركة تقدر العاملين بها وتسمح لهم بإظهار إبداعهم و مواهبهم.

ما هي توقعاتك حول الراتب؟ *كيف تجيب عن سؤال: «ما توقعاتك حول الراتب؟» يقول الخبراء عموماً إنه يجب عليك تجنب ذكر راتبك المتوقع أولاً. حدد رقماً منخفضاً جداً ويمكنك لوم نفسك في المستقبل. حدد واحداً مرتفعاً جداً - دون مقابلات إضافية لدعم هذا الرقم - وقد ينتقل قسم الموارد البشرية إلى مرشح آخر يتوقع أجراً أقل.

ما الذي يميزك عن الآخرين؟ اولا الاحترام والتقدير والنظر الى المسؤولية بعين الاعتبار ام شىء . ثانيا عدم النظر الى مستوى اعلى من المستوى الذى يرتكز فيه الشخص او الموظف . ثالثا اتقان العمل بجد واخلاص وعدم التهاون حيث قال تعالى ( وقل اعملو فسيرى الله عملكم ) . رابعا ايضا اننى لا أباهى بنفسى اكثر من اللازم لان ذلك يعد فى مرحلة الرياء .

كيف أقدم نفسي في مقابلة شفوية؟

بعد التحية، والتي تتمثل بالعديد من العبارات، من قبيل (مرحبًا)، تحدّث عن المعلومات الشخصية المهمة الواجب ذكرها في المقابلة. اسمي:....... ، وولدت بتاريخ (اليوم، والشهر، والسنة)، وتذكر الحالة الاجتماعية ومكان السكن.

ما الذي يجعلك مختلفا؟ الأولى خبراتك وسماتك الشخصية أو مهاراتك وإمكانياتك المكتسبة. وهنا بتركز في الإجابة على 3 أسئلة: 1- إزاي تقدر تساعد الشركة في حل مشاكلها؟ 2- إزاي تقنع مسؤل التوظيف إنك شخص صاحب هدف ورؤية ومخطط لحياتك المهنية؟

هل عندك سؤال مقابلة؟ فيما يلي بعض الأسئلة حتى تعرف المزيد عن وظيفتك. لماذا هذه الوظيفة شاغرة؟ ما هو مستوى الخبرة للشخص المناسب لشغل الوظيفة؟ ما هو التدريب الذي يتم توفيره؟

ما هي الفرص والتهديدات؟

الفرص: وهي التي يمكن أن تأتي من خارج المشروع وقد تؤدي على سبيل المثال إلى زيادة المبيعات وأيضاً يمكن أن تؤدي لزيادة الأرباح، وهي ترجمة لكلمة Opportunities. التهديدات: وهي التي يمكن أن تأتي من خارج المشروع وتسبب اضطرابات للمشروع وهي ترجمة لكلمة Threats.

ما هي نقاط القوة والضعف؟ يقصد بنقاط القوة و الضعف أنهما المعيار الذي يتم استخدامه من أجل تحديد مجموعة الصفات التي تتميز بها كل شخصية عن الأخرى و كما هو معروف أن نقاط القوة دائماً تشتمل على كافة الجوانب الإيجابية ،و الأمور الصحيحة و المهارات المميزة التي يتمتع بها الفرد في حين أن نقاط الضعف تشتمل على كافة الصفات السلبية و الأساليب الغير مستحبة ...

ما هي نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات؟ نقاط القوة والضعف هي عوامل داخلية ، في حين أن الفرص والتهديدات خارجية. ترتبط العوامل الداخلية مباشرة بعملك ، بينما تتعلق العوامل الخارجية بالبيئة المحيطة بها. تسمح لك نقاط القوة والضعف برؤية المسار الحالي للأمور ، بينما تركز الفرص والتهديدات على المستقبل. ما الذي يحدث وما يمكن أن يحدث.

كيف تجذب صاحب العمل بقبولي؟

ما الذي يبحثون عنه؟ ما الذي يحتاجون إليه أكثر من أي شيء آخر؟ حدّد ذلك، ثم أنشئ ملخصًا واضحًا وموجزًا لما يمكنك تقديمه بما يتناسب مع احتياجاتك. لذا إذا كان صاحب العمل يبحث عن مدير مشروع لديه خبرة في مجال VOIP، فسترغب في القيادة لأنك مدير مشروع متمرس أو ماهر وذو خبرة في VOIP.

ماذا تعلمت من عملي؟ 1- كن على ثقة بأنك تستحق المكانة التي وصلت لها: لا تقلل من نفسك أو من إنجازاتك، مكانتك أو وظيفتك حصلت عليها بسبب المجهود الذي بذلته، لا تدع أحدا يقول لك خلاف ذلك، إذا كنت تشك في قدراتك، دعك من هذه الشكوك وآمن بها.

الرد على سؤال كم الراتب المتوقع؟ مبادئ إجابة سؤال: كم تتوقع راتبك؟ ضع في الاعتبار احتمالية أن يختار صاحب العمل الرقم الأدنى، لذا حاول جعله قريبًا من الرقم الذي تفضله بدرجة كبيرة. كذلك لا تجعل النطاق بينهما غير منطقي، فإذا كانت إجابتك بشأن الراتب الشهري، فالإجابة مثلًا من 6000 إلى 7000 أكثر منطقية من 6000 إلى 9000.

وصلنا إلى نهاية المقال، إن شاء الله نال إعجابكم ولا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك المهتمين , لتعم الفائدة. شكراً لوصولك هنا =) شارك المقال. 🔥