لماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة؟

لقد حاولنا ان نقدم لك ​ شرحًا كاملاً ومفصلاً وإجابة على كل التساؤلات التي يمكن ان تطرحها ! يحتوي المقال على كل الاسئلة الاستفهامية الفرعية لهدا السؤال لماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة؟ .. اقرأ السؤال اولا تم انتقل للاجابة ,احيانا قد يكون السؤال لا يهمك فقط انتقل الى السؤال التالي مباشرة

'\'تذكر أن تكون هادئًا وواثقًا عند الإجابة، وفيما يلي بعض النماذج للإجابة عن سؤال لماذا اخترت هذه الوظيفة: "أرى بأن هذا الدور الوظيفي سيمنحني فرصة للتطور والتقدم المهني، خاصة أنه متناسب مع مهاراتي وخبراتي التي اكتسبتها خلال التسويق مثلًا، أو الإدارة".\''
لماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة؟ credit: : pexels.com
أين ترى نفسك بعد 5 سنوات من الآن؟ كيفية الإجابة على سؤال أين ترى نفسك بعد 5 سنوات تأكد من إظهار حماسك وطموحك: رغبة الشركة بشخصٍ يبقى مع الشركة فترةً كافية لا يعني أن عليك أن تبدو عديم الحماس والطموح، حتى وإن كنت ترغب في أن تبقى كما أنت دون السعي للترقية والتقدم وظيفياً فإظهار هذا الأمر لن يُفيدك خلال المقابلة.

ومن جهة اخرى فيمكننا طرح السؤال , كيف يمكن لشغل هذه الوظيفة أن يفوق توقعاتكم؟ أما إذا طُرح السؤال أثناء المقابلة، فإن أفضل إجابة لسؤال الراتب المتوقع تكون محاولة الالتفاف حول السؤال بإجابة أكثر شمولاً وتوسعاً مثل: "توقعات راتبي تتماشى مع خبرتي ومؤهلاتي" "إذا كانت هذه هي الوظيفة المناسبة لي فأنا متأكد من أننا يمكننا التوصل إلى راتب مناسب» " الأمر لا يتعلق بي، بل يتعلق بالوظيفة.

كيف اعرف أني فشلت في المقابلة؟

النظر في الهاتف أو الساعة أثناء المقابلة. التحدث بشكل غير لائق عن المدير السابق أو الشركة التي كنت تعمل بها سابقا. الوصول متأخرا لمكان إجراء المقابلة بدون اعتذار. عدم وجود معرفة كافية عن الشركة التي تجري مقابلة عمل من أجل العمل بها.

كم تستغرق عملية التوظيف؟ عادة ما يكون متوسط الانتظار بعد مقابلة العمل من 3 إلى 10 أيام لتلقي استجابة أولية لطلب وظيفة ، ولكنه يختلف باختلاف نوع الوظيفة ونوع المقابلة في بعض الأحيان .

ماذا اقول في نهاية المقابلة الشخصية؟ وعليك أن تتوقع أن يختتم المحاور قوله بسؤالك «هل لديك أسئلة تريد طرحها عليّ؟». إن طرح الأسئلة المدروسة لا يميزك عن المرشحين الآخرين فحسب؛ بل يساعدك على تحديد ما إذا كنت ستكون سعيداً بالعمل لدى الشركة.

لماذا أنت دون غيرك؟

“لماذا أنت وليس أي شخص آخر؟” عادة ما يتم طرح هذا السؤال في نهاية المقابلة لتقييم دوافعك ورغبتك في الانضمام إلى الشركة. يسعى المجند أيضًا إلى معرفة ما إذا كنت قد حددت تحديات الوظيفة بشكل صحيح وما إذا كنت قادرًا على عرض نفسك، دون تشويه سمعة المرشحين الآخرين.

لماذا نختارك أنت على وجه التحديد؟ 1- لماذا يجب أن نختارك أنت بالذات من بين كل المتقدمين؟ من هذا المنطلق أشرح للمتقدم سبب سؤالك مثل هذا السؤال ، حاول أن تقوده نحو الفهم الصحيح له ، قد يتبادر لأي شخص أنه يجب أن يذكر إيجابياته وربما يخطأ البعض ويتكلم عن نفسه كثيرا وبعدها لا شعوريا تقول في نفسك "هذا الشخص مغرور".

متى يمكنك البدء في العمل معنا؟ غالبًا ما يُسأل المتقدمون عن التاريخ المتاح لهم لبدء العمل إذا كان سيتم تعيينهم. الإطار الزمني الأكثر شيوعًا لبدء منصب جديد هو أسبوعين بعد قبولك لعرض الوظيفة. ذلك لأن الشركات تفترض أنك ستقدم إشعارًا لمدة أسبوعين إلى صاحب العمل الحالي.

لماذا تريد الحصول على هذه الوظيفة؟ credit: : pexels.com

ما هو طموحك الوظيفي على المدى الطويل؟

الأهداف المهنية للوظيفة 1- هل طموحاتك تتوافق مع طموحاتهم: بالنسبة للشركة يرغبون في معرفة إذا كانت طموحاتك الحالية، تتوافق مع طموحات الشركة أم لا. لأنّ هذا ما يضمن بقاءك في الشركة لفترة من الوقت، لا المغادرة في أول فرصة تتاح لك. 2- ماذا تريد على المدى البعيد: بالطبع لا يوجد ما يضمن بقاء أي فرد داخل مؤسسة لفترة طويلة.

كيف انت ترى نفسك؟ اتجاهك نحو المبادرة والتفكير الإيجابي والثقة بالذات ستقودك إلى المشاعر الإيجابية عن ذاتك، فعقلك مسؤولٌ عن تفكيرك، فكيفما تخاطب عقلك فسيتصرّف، فإن خاطبته بالأمل والتفاؤل والمشاعر الطيبة فسيعطيك سعادة ورضا، ونقيض ذلك سيكون الفشل والتعاسة. فاحرص على تقويم ذاتك قبل تقويم الآخرين!

كيف ارفض عرض وظيفي بسبب الراتب؟ كيفية التفاوض على الراتب عندما تحصل على عرض عمل عندما يرسل لك صاحب العمل خطاب عرض العمل، اشكره على العرض وأخبره أنك ترغب في التفكير في ذلك. اسأل متى يحتاجون إلى ردك. قم ببعض الأبحاث وتعرف ما إذا كان الراتب المقدم لك يتناسب مع متوسط الراتب للوظيفة والموقع.

ماذا بعد عرض العمل؟

عند تلقي عرض العمل المكتوب، فإن أول شيئ يجب على الموظف المرشح فعله هو الإعراب عن الإمتنان والشكر للشخص أو الأشخاص الذين قدموا العرض الوظيفي، ويتم ذلك غالبا عن طريق إرسال بريد إلكتروني يؤكد فيه المرشح للشخص المسئول إستلام العرض ويشكره على ثقته وثقة المنشأة واهتمامها بانضمامه لفريق العمل، وأن يعرب عن تحمسه بشكل عام ...

ماذا بعد قبول العرض الوظيفي؟ إذا تم قبول العرض: حالما يتم قبول العرض، يجب أن تتّفق معك الشركة على تاريخ بدء العمل. ويجب على الشركة أن تُقدّم عقد عمل قبل تاريخ البدء ليتم توقيعه من قبلك ومن قبل الممثل القانوني للشركة؛ حيث يعدّ طلب عقد عمل من الشركة من الحقوق المكفولة قانونيًا لصالحك.

ما هي أكبر نجاحاتك أو أعظم إنجازاتك؟ أفضل طريقة للرد هي إعطاء مثال على شيء قمت بإنجازه وهو مرتبط مباشرة بالوظيفة التي تجري مقابلات لأجلها. قم بمراجعة اعلان الوظيفة. وكذلك عليك تقديم قائمة من المؤهلات الوظيفية والمهارات التي تطابق ما كنت قد أدرجت في سيرتك الذاتية. ثم، فكر في أمثلة من الإنجازات التي تثبت أن لديك هذه المهارات والمؤهلات.

وصلنا إلى نهاية المقال، إن شاء الله نال إعجابكم ولا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك المهتمين , لتعم الفائدة. شكراً لوصولك هنا =) شارك المقال. 🔥