ما هو طموحك في هذه الوظيفة؟

لقد حاولنا ان نقدم لك ​ شرحًا كاملاً ومفصلاً وإجابة على كل التساؤلات التي يمكن ان تطرحها ! يحتوي المقال على كل الاسئلة الاستفهامية الفرعية لهدا السؤال ما هو طموحك في هذه الوظيفة؟ .. اقرأ السؤال اولا تم انتقل للاجابة ,احيانا قد يكون السؤال لا يهمك فقط انتقل الى السؤال التالي مباشرة

'\'طموحي الوظيفي هو السعي لان اكون علامه بارزه في المنظمه التي انتمي اليها فاذا كانت تتعلق بالخدمه اكون احد الذين يبرزون في تقديم هذه الخدمه للمجتمع واذا كانت شركة انتاج ايضا احد العلامات البارزه لتحقيق الارباح.وان استفيد ويستفيد غيري بتهيئة وتدريبه لان يصبح علامه واضحه في مسيرة هذه المنظمه في تقديم عطائها و ديمومتها.\''
ما هو طموحك في هذه الوظيفة؟ credit: : pexels.com
كيف أعرف أني نجحت في المقابلة الشخصية؟ إذا تم تحديد موعد للاتصال بالشخص من قبل مسئولي التوظيف في وقت سريع فهي مؤشر جيد على نجاح المقابلة الشخصية. وإذا كانت هناك سرعة في الرد على رسالة الشكر التي يرسلها المتقدم للوظيفة بعد انتهاء المقابلة فهذا يعني أن القائمون على التوظيف مهتمون بهذا الشخص.

ومن جهة اخرى فيمكننا طرح السؤال , سؤال لماذا تريد ان تلتحق بالبرنامج؟ تذكر أن تكون هادئًا وواثقًا عند الإجابة، وفيما يلي بعض النماذج للإجابة عن سؤال لماذا اخترت هذه الوظيفة: "أرى بأن هذا الدور الوظيفي سيمنحني فرصة للتطور والتقدم المهني، خاصة أنه متناسب مع مهاراتي وخبراتي التي اكتسبتها خلال التسويق مثلًا، أو الإدارة".

ما الذي يميزك عن غيرك في العمل؟

وفي الاجابة على هذا السؤال، فإنّ اجابتك يجبُّ وأن تكونَ عن تفاصيل الوظيفة ومدى معرفتك بها، وليس عن نفسك أو عن صفاتك، حيثُ أنّ الاجابة الصحيحة عن مثل هذا السؤال تبينُ بأنّك قد قمت بالاطلاع جيداً على الاعلان الذي وضع عن الوظيفة، وبأنّك قد تعرفتَ على الصفات المطلوبة بالشخص المُراد تعيينه.

اكتب عن نفسك كيف تراها بعد خمس سنوات؟ كيفية الإجابة على سؤال أين ترى نفسك بعد 5 سنوات تأكد من إظهار حماسك وطموحك: رغبة الشركة بشخصٍ يبقى مع الشركة فترةً كافية لا يعني أن عليك أن تبدو عديم الحماس والطموح، حتى وإن كنت ترغب في أن تبقى كما أنت دون السعي للترقية والتقدم وظيفياً فإظهار هذا الأمر لن يُفيدك خلال المقابلة.

كم تستغرق عملية التوظيف؟ عادة ما يكون متوسط الانتظار بعد مقابلة العمل من 3 إلى 10 أيام لتلقي استجابة أولية لطلب وظيفة ، ولكنه يختلف باختلاف نوع الوظيفة ونوع المقابلة في بعض الأحيان .

هل المقابلة الثانية تعني القبول؟

تعتبر المقابلات الثانية فرصة أفضل لطرح الأسئلة من جانبك حيث أنك تستطيع أن تجعلها أكثر صلة وأهمية هذه المرة. دائما اسأل مديري التوظيف عما يحبونه في الشركة وما هي الأهداف التي يرونها وكيف يمكن تحقيقها بشكل جيد.

كيف أنهى المقابلة الشخصية؟ يمكنك أيضًا أن تسأله عن نقاط الضعف التي يجب أن تعمل على تحسينها. استمع لإجابته ويمكنك تدوين الملاحظات ورائه كي لا تنساها، بل إنك ستظهر بمظهر الإنسان الجاد أمامه بلا تكلف أو تصنع. يوضح السؤال أيضًا ضمنيًا أنك مهتم بالوظيفة وأنك استثمرت وقتًا طويلًا في القراءة عنها، وأنك مهتم بمعرفة المزيد عنها.

ما هي أهم نقاط ضعفك؟ كيف تجيب على سؤال "ما هي نقاط ضعفك؟" اذكرأوّلاً نقطة ضعفٍ لديك. ضعها في سياقٍ عمليٍّ أو مثالٍ مُعيّن حتّى تعطي الإيحاء للشخص الذي يقابلك بمدى وعيك بشخصك وحرصك على تطوير ذاتك. في النهاية أُذكر حلّاً حاولتَ فعلَه للتخلّص من نقطة الضعف.

ما هو طموحك في هذه الوظيفة؟ credit: : pexels.com

ما الذي أثار اهتمامك في هذه الوظيفة؟

- ما الذي أثار اهتمامك في الوظيفة المتقدم إليها؟ أظهر اهتمامك بالوظيفة من خلال التأكيد على أنك قمت بالبحث عن معلومات حولها وأنك تعلم متطلباتها، وتحدث عن المهام التي قمت بها في وظيفتك السابقة أو مجال دراستك والتي تؤهلك للوظيفة.

لماذا أنت دون غيرك؟ “لماذا أنت وليس أي شخص آخر؟” عادة ما يتم طرح هذا السؤال في نهاية المقابلة لتقييم دوافعك ورغبتك في الانضمام إلى الشركة. يسعى المجند أيضًا إلى معرفة ما إذا كنت قد حددت تحديات الوظيفة بشكل صحيح وما إذا كنت قادرًا على عرض نفسك، دون تشويه سمعة المرشحين الآخرين.

3 ما السبب الذي قد يدفعنا لتوظيفك؟ قد لا تكون صفات مثل "مهتم، مليء بالحماس، ممتن" كافية للإجابة على سؤال "ما الذي يدفع الشركات لتوظيفك؟" ولن يكفي لتوظيفك فعلاً؛ فإلى جانب اهتمامك بالشركة وعملها، يجب أن تُظهر إجابتك مدى ملاءمتك للوظيفة الشاغرة. وعليك استغلال هذه الفرصة للتحدث عن إنجازاتك، ومهاراتك، وخبراتك التي تتوافق مع متطلبات الوظيفة.

كيف تجيب على سؤال ماهي مهاراتك؟

من خلال البحث عن مطلب أو اثنين من المتطلبات الأساسية للوظيفة التي يتم التقدم إليها، فعلى سبيل المثال إذا كنت تعلم أن خدمة العملاء مهمة، فأذكر أنك متحمس جدًا لمساعدة العملاء والتفاعل معهم، ومن الممكن كذلك إعطاء مثال محدد للوقت الذي ظللت فيه على الهاتف مع أحد العملاء حتى تستطيع حل مشكلته.

ما هي توقعاتك حول الراتب؟ *كيف تجيب عن سؤال: «ما توقعاتك حول الراتب؟» يقول الخبراء عموماً إنه يجب عليك تجنب ذكر راتبك المتوقع أولاً. حدد رقماً منخفضاً جداً ويمكنك لوم نفسك في المستقبل. حدد واحداً مرتفعاً جداً - دون مقابلات إضافية لدعم هذا الرقم - وقد ينتقل قسم الموارد البشرية إلى مرشح آخر يتوقع أجراً أقل.

ما هي رؤيتك المستقبلية لنفسك؟ استعدادات المقابلة قدم إجاباتك بالطريقة ذاتها التي ستقدمها بها في المقابلة، وحدد بالضبط ما الذي ستقوله وكيف ستقوله: طموحاتك، ومستوى التدريب الذي تطمح إليه، وهل تطمح في مناصب قيادية أم تميل للجوانب الفنية بشكل أكبر، مع تقديم أمثلة قابلة للقياس.

ما هي أسباب ترك وظيفتك الحالية أخر عمل؟

توجد أسباب كثيرة للتسريح من العمل، مثل: الصعوبات المالية، أو إغلاق القسم الذي تعمل فيه، وغير ذلك من الأسباب التي تتعلق بسير العمل في الشركة. هناك أسباب أخرى تتعلق بك، مثل: عدم توفر المهارات اللازمة لهذه الوظيفة، أو كثرة غيابك، أو قصور في جودة الإنتاج، وغير ذلك من الأسباب المتعلقة بك.

هل عندك سؤال مقابلة؟ فيما يلي بعض الأسئلة حتى تعرف المزيد عن وظيفتك. لماذا هذه الوظيفة شاغرة؟ ما هو مستوى الخبرة للشخص المناسب لشغل الوظيفة؟ ما هو التدريب الذي يتم توفيره؟

هل تم رفض أحدكم بعد توقيع العرض الوظيفي؟ ويجب العلم أن قبول المرشح للعرض يترتب عليه انعقاد العقد بالتراضي بين الطرفين، وفق نص المادة 51 من نظام العمل، أما رفض العامل للعرض فلا يرتب أي أثر للعرض الوظيفي، ويعتبر كأن لم يكن، وفي النهاية لن ينعقد العقد إلا بعد أن يؤكد المرشح قبوله لعرض العمل وإبداء رغبة حقيقية في الانضمام للمنشأة.

من الإجراءات التي يتطلب اتخاذها بعد المقابلة الوظيفية؟

التحدث بهدوء وثقة في المواضيع أو الأسئلة التي تطلب اللجنة توضيحها. عدم الحديث عن نقاط الضعف قدر الإمكان، وإذا تم توجيه سؤال للفرد عليه أنّ يبرر ذلك بأنّ يقول أنّ الفرد مرآة أخيه، وقد يكون ما يعد ضعفًا هناك يكون قوة هنا. الالتزام بالبشاشة خلال الكلام. ابتعاد الفرد عن إظهار نفسه أنه أكثر معرفة من اللجنة.

متى يرسلون العرض الوظيفي؟ متى يجب أن ترسل خطاب عرض العمل؟ عادةً ما يتم إرسال خطاب عرض الوظيفة بعد تقديم عرض شفهي للمرشح الذي اجتاز المقابلة بنجاح. بمجرد العثور على أفضل مرشح لك واختياره للعمل لديك، عليك أن تتصرف بسرعة لإخراجه من سوق العمل ، وسيساعدك إرسال خطاب عرض العمل على القيام بذلك.

وصلنا إلى نهاية المقال، إن شاء الله نال إعجابكم ولا تنسى أن تشاركه مع أصدقائك المهتمين , لتعم الفائدة. شكراً لوصولك هنا =) شارك المقال. 🔥